دور التمكين الإداري في تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدمية من وجهة نظر العاملين فيها- دراسة حالة الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر بالبويرة-

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

فطيمة الزهرة عيسات عباس فرحات طه ياسين مرباح

Résumé

 تهدف دراستنا إلى التعرف على دور التمكين الإداري في تحـقيـق ولاء الزبون في المؤسسة الخدمية من وجهة نظر العاملين فيها،مع دراسة حالة الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر في ولاية البويرة، حيث تمثل هذه الوكلات حلقة وصل بين مؤسسة اتصالات الجزائر وزبائنها، وقد قمنا بتصميم وتطوير استبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة، حيث تم استخدام عدة أساليب إحصائية منها المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، تحليل الانحدار الخطي وغيرها لتحليل بيانات الاستبيان، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك دور للتمكين الإداري في تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة المبحوثة،وتوصي الدراسة بضرورة توجيه الاهتمام الأكبر نحو العاملين،فتح مجال أوسع للمناقشة وإبداء أرائهم واقتراحاتهم.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

Comment citer
عيساتف. ا., فرحاتع., & مرباحط. ي. (2022). دور التمكين الإداري في تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدمية من وجهة نظر العاملين فيها- دراسة حالة الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر بالبويرة-. Les Cahiers Du CREAD, 37(4), 247-279. Consulté à l’adresse http://revue.cread.dz/index.php/les-cahiers-du-cread/article/view/1323
Rubrique
Articles